منتديات حكاية عشاق

ماشاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» يقلد اصوات الالات شخص واحد فرقه
الثلاثاء فبراير 17, 2009 12:53 pm من طرف R.B.G

» فيديو شخص اله موسيقى لن تصدقو ذلك !
الثلاثاء فبراير 17, 2009 12:50 pm من طرف R.B.G

» سوبر سطار
الثلاثاء فبراير 17, 2009 12:30 pm من طرف R.B.G

» تحدي الموت..وادي الكوف .... The challenge of death
الثلاثاء فبراير 17, 2009 12:16 pm من طرف R.B.G

» انتر ميلان Vs بولونيـآ هدف ما ينوصف لابراهيموفيتش
الثلاثاء فبراير 17, 2009 12:48 am من طرف R.B.G

» اهداف برشلونه على اتليتكو مدريد مبرات الذهاب موسم 2008\2009
الثلاثاء فبراير 17, 2009 12:46 am من طرف R.B.G

» صور استعراض الدبابات
الثلاثاء فبراير 17, 2009 12:01 am من طرف R.B.G

» كــــآمري 2009 لكن .. بشـــكل ثــآني
الإثنين فبراير 16, 2009 11:59 pm من طرف R.B.G

» سيارة غرييييبة من جدة ..
الإثنين فبراير 16, 2009 11:55 pm من طرف R.B.G

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab
أغسطس 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 عائلة NOTORIOUS B.I.G ترفع قضية على Suge Knight

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
R.B.G
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: عائلة NOTORIOUS B.I.G ترفع قضية على Suge Knight   الجمعة فبراير 13, 2009 2:25 am




رفعت عائلة نجم الراب الراحل "NOTORIOUS B.I.G " مؤخرا دعوى قضائية ضد المنتج الشهير "Marion Suge Knight







بعد أن اتهمت محكمة في لوس أنجلوس الأخير بإمكانية ضلوعه في جريمة قتل "بيج".

وكان مغني الراب الشهير بيجي-24 عاما- قد قتل قبل 11 عاما عندما أطلق الرصاص عليه في مارس/آذار 1997، وبالرغم من التكهنات العديدة حول هذه الجريمة التي هزت الأوساط الغنائية الأمريكية، إلا أنه لم يكشف حتى الآن عن الفاعل الحقيقي.

وفى إبريل الماضي، أقامت عائلة "بيج" دعوى ضد مدينة لوس أنجلوس يتهمون فيها رجال الشرطة الفاسدين بقتلهم لمغني الراب، على الرغم من بطلان دعوى مماثلة كانوا قد أقاموها في عام 2005، إلا أنه في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري أصدرت القاضية الأمريكية فلورنس ماري كوبر حكمها المؤقت بإمكانية تورط "نايت" وشرطي سابق فاسد يدعى "رافاييل بيريز"، وأمكن توجيه التهمة إليهما رسميا نتيجة ظهور أدلة جديدة في مقتل بيج.

وكتبت القاضية كوبر في حكمها "قدمت جهة الادعاء دليلا على أن "بيريز" الشرطي كان متواجدا في عمله ليلة مقتل "بيج" ويمكن أن يكون متواجدا في مسرح الجريمة لأهليته لذلك بسبب وظيفته الرسمية كشرطي في لوس أنجلوس".

وتبعا لما نشره موقع "كل نجوم الهيب هوب"، فإن الأدلة الجديدة تربط بين "نايت" و"بيريز" وشرطي آخر فاسد يدعى "دافيد ماك" يقضي حاليا عقوبة السجن لمدة 14 عاما لسطوه على بنك.

وكان ماك قد اعترف للسجين الذي يشاركه الزنزانة بأنه قام بحراسة المنتج "نايت" ليلة مقتل بيج، ولكن سلطات لوس أنجلوس لم تعر المعلومة اهتماما واعتبرتها محاولة من سجين لتخفيف العقوبة عنه.

وقال محامي عائلة بيج إن "نايت" خلال اتصالاته بالشرطة علم مكان بيج وأرسل ماك لقتله، إلا أن المنتج نايت ما زال مصرا على براءته من الجريمتين.

أصل الخلاف بين نايت وبيج

يذكر أن سوج نايت أسس بالاشتراك مع دكتور درى شركة تسجيلات "ديث رو" عام 1991 في مدينة لوس أنجلوس وهي التي أطلقت شهرة كثير من نجوم الراب مثل؛ سنوب دوج، ودكتور درى، وحققت مبيعات تصل إلى أكثر من 50 مليون نسخة، وأرباحا تقدر بمبلغ 750 مليون دولار.

ومع ازدياد شهرة الشركة ونجاحها تزايدت الانتقادات الموجهة إليها لترويجها للعنف المرتبط "بالجانجيستا راب"، وهم نجوم الراب من المنتمين لعصابات السرقة والاتجار في المخدرات، وتزامنت تلك الانتقادات مع صدور ألبوم جديد للمغني سنوب دوج في صيف عام 1995، مما أثار قلق الشركة الأم "تايم وارنر" وباعت جميع أسهمها في الشركة لـMCA ميوزيك إنترتينمنت.

وأجلت "ديث رو" إصدار ألبوم دوج من شهر يوليو/تموز إلى شهر أكتوبر/تشرين الأول. وتحت ضغط المقاطعة لأعمالها التي دعا إليها الإعلام الأمريكي، وكذا ضغط "تايم وارنر"، لجأ سوج نايت إلى دفع كفالة المغني توباك شاكور مقابل توقيعه عقدا مع الشركة.

وكان كل من توباك شاكور ونايت يُكِنَّان مشاعر كراهية وازدراء تجاه شركة تسجيلات مماثلة صاعدة وناجحة في نيويورك تدعى "باد بوي" وتجاه نجومها المتألقين وقتها وهم "شين كومبز"، و"نوتوريوس بيج".

وفي أوائل 1996 أصدر شاكور ألبومه "كل العيون عليَّ All Eyez On Me" الذي اعتلى قائمة الألبومات فور صدوره محققا نجاحا كبيرا، ورشح للجائزة الماسية، وهي أكبر من البلاتينية، وصار توباك شاكور نجم نجوم الشركة إلى الوقت الحالي.

وزاد التوتر بين نجمي الراب "شاكور" نجم الساحل الغربي، و"بيج" الساحل الشرقي، وبين شركتي تسجيلاتهما "ديث رو" و"باد بوي" فيما عرف بحرب الراب من الساحل للساحل، حتى إن نايت أعلن عن نيته في فتح فرع جديد للشركة في الساحل الشرقي، ولكن هذا الفرع لم يفتح أبدا.

حرب عصابات الراب

وفي سبتمبر/أيلول 1996 وبينما كان شاكور يجلس في السيارة التي يقودها نايت أطلق عليه النار، وسقط صريعا عن عمر يناهز 25 عاما، وبعدها بقليل حكم على نايت بالسجن لمدة 9 أعوام لانتهاك شروط إطلاق سراحه وتورطه في مشاجرة في ملهى ليلي ليلة مقتل شاكور.

وانتهت شركة تسجيلات "ديث رو" بترك دكتور درى للشركة سابقا ثم مقتل شاكور، وسجن "نايت" ووجهت بعد ذلك أصابع الاتهام مباشرة إلى "بيج" بعد مقتل شاكور في 1996؛ إلا أنه أنكر تماما أي صلة له بالحادث، متعللا بوجوده داخل استديو تسجيلات في نيويورك وقت الجريمة، ثم دعا "بيج" بعد ذلك لعقد مؤتمر لنبذ العنف في عالم الهيب هوب، ولكنه لم يحضر، مما أثار الانتقادات ضده.

وفي مارس/آذار 1997 سافر بيج إلى لوس أنجلوس للترويج لألبومه "الحياة بعد الموتlife after death" الذي كان سيصدر في 25 مارس/آذار، ولحضور حفل جوائز موسيقى السول تراين.

ولدى مغادرته الحفل اعترضته سيارة وأمطرته بوابل من الرصاص ليلقى مصرعه في الساعة الواحدة والنصف في صباح التاسع من مارس/آذار 1997 عن عمر لا يتعدى الـ24 عاما.

بعد رحيل بيج بأسبوعين صدر ألبومه الذي حقق نجاحا ساحقا واعتلى قائمة الألبومات والأغاني، وفاز بالجائزة الماسية، وتصف كافة الموسوعات الموسيقية "بيج" بأنه منقذ موسيقى الهيب هوب في الساحل الشرقي.

وفي 25 من الشهر الماضي، عرض تمثال له من الشمع بالحجم الطبيعي مثله مثل ملك الراب الراحل توباك شاكور في فرع متحف مدام تسوبنيويورك، والتف حوله العديد من المعجبين لالتقاط الصور له، كما أعلنت والدته عن بدء الإعداد لفيلم سينمائي يروي قصة حياته، وسيجسد شخصيته فنان غير معروف، ولكنه كثير الشبه به.


R.I.P PAC & BIGGIE:20::20
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3ash9.yoo7.com
 
عائلة NOTORIOUS B.I.G ترفع قضية على Suge Knight
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فيديو YouTube - Vampire Knight - Lithium

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حكاية عشاق :: منتديات الــــRABـــــراب العربي :: المنتدى أخبار وقصص وحياة الرابرية الأجانب-
انتقل الى: